News

“ضرب مسن” يثير الكويتيين والشرطة تقبض على المعتدي


ساعات مضت منذ تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر اعتداءً مهيناً على رجل مسنّ في الكويت خلال شهر رمضان، ولم يتوقف الجدل حتى الآن.

فبعد موجة من الغضب والاستنكار شهدتها البلاد، أعلنت وزارة الداخلية القبض على الشخص الذي ظهر في المقطع المصور وهو “يعتدي بالضرب على مُسنّ في إحدى الجمعيات الاستهلاكية”، أي مركز تسوق تجاري.

أكثر من اعتداء

وقالت الداخلية، اليوم الأربعاء، إنها ألقت القبض على الجاني وهو “من أصحاب السوابق”، مؤكدة أنه أقدم على الاعتداء على أكثر من شخص.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Associated Nodes discipline)

وأضافت في البيان أنها سجلت قضية اعتداء بالضرب على شخص “إثر قيامه بالاعتداء على مواطن ومقيمين من جنسية آسيوية، في أحد أفرع الجمعيات التعاونية بمحافظة الأحمدي”، مردفة “بعد الاستعلام عنه، اتضح أنه من أرباب السوابق ومسجلة بحقه قضايا عدة وتمت إحالته لجهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه”.

الفيديو الموثق

وفيما أكد البيان الرسمي وجود حادثتي اعتداء، إلا أن التسجيلات أظهرت واحدة فقط أثارت الاستياء في الكويت.

ووثّق الفيديو لحظة إقدام شخص على ضرب رجل “مسنّ” بالحذاء بالقرب من أحد المحال التجارية وطرده من أمام باب المتجر، في حين وقف المسنّ أمام المعتدي من دون مقاومة.

وبعد إبعاد المسنّ بعنف من أمام المحل، عاد المعتدي ليضربه بـ”العقال”، ومن ثم أسقطه أرضاً وانهال عليه بالضرب، فيما بقي الرجل المسنّ مرمياً على الأرض في الشارع.

ويبدو أن هذه الحادثة التي لقيت مشاركة واستياءً واسعين ليست الأولى التي يقدم فيها الشخص نفسه على الاعتداء على الرجل المسن الذي يرتاد المكان باستمرار، إذ نشر مغردون مقطعاً آخر يظهر المسن وهو يجلس داخل المحل، ويأتي الرجل نفسه ويصفعه على وجهه ويدفع به خارجاً.

 




Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close