News

تسرب للغاز يسبب انفجارا في منزل وزير الداخلية التونسي


قال مسؤول أمني، الإثنين 16 مايو (أيار)، إن انفجاراً وقع في منزل وزير الداخلية التونسي نتيجة تسرب للغاز، وأسفر عن إصابة زوجته بحروق طفيفة.

وأضاف المصدر أن الوزير توفيق شرف الدين بخير، وأن حروق زوجته خفيفة من الدرجة الأولى.

وبرز شرف الدين كواحد من أقوى الشخصيات في تونس منذ أن تحرك الرئيس قيس سعيد الصيف الماضي للسيطرة على السلطة التنفيذية، وأقال البرلمان وأصبح يحكم بمراسيم.

وكانت وزارة الداخلية التونسية كشفت في 27 مارس (آذار) الماضي، عن أن سلك الحرس الوطني تمكّن قبل ثلاثة أشهر، من إحباط عملية محاولة اغتيال وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين.

وقال الناطق الرسمي باسم سلك الحرس الوطني، حسام الدين الجبابلي، في تصريح خاص حينها، إن “العملية تمثّلت في محاولة طعن تعرضت لها دورية للحرس الوطني على مستوى منطقة بئر سلطان بمحافظة قبلي، جنوب تونس، يوم 4 يناير (كانون الثاني) 2022، حيث تمكنت الوحدات البرية من إحباط العملية والقبض على مرتكبها”.

وأوضح الجبابلي، أن المعلومات التي كشفت عنها إدارة مكافحة الإرهاب بيّنت أن “الخلية التي تم الكشف عنها حتى الآن تضم أربعة عناصر، عنصر موطنه محافظة مدنين، جنوب تونس، وتمت إطاحته، وعنصر آخر موطنه محافظة سوسة في الوسط الشرقي للبلاد، وتمكن الأمن التونسي أيضاً من القبض عليه في مرحلة ثانية، وتبيّن أنه هو من خطط وموّل العملية التي في الأصل كانت تستهدف وزير الداخلية”.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Associated Nodes discipline)

أفاد الجبابلي بأن “المخطط كان يستهدف وزير الداخلية توفيق شرف الدين أثناء زيارته لمحافظة توزر في الجنوب الغربي لتونس”. وأضاف أن “هذه العملية تزامنت مع إيقاف فتاة موطنها (الوطن القبلي) بتونس في مطار تونس قرطاج، بعد أن كانت في أحد البلدان الأجنبية للسياحة منذ عام ونصف العام تقريباً، حيث تم استدراجها واستقطابها نحو إحدى بؤر النزاع المسلح، وتلقت تدريباً في صناعة المتفجرات”.

ويعد توفيق شرف الدين الرجل الثاني في الدولة بعد رئيس الجمهورية قيس سعيد، الذي تربطه به علاقة وطيدة، ويقال في الكواليس إن شرف الدين مقرب جداً من عائلة الرئيس.

وشرف الدين مُحامٍ لدى محكمة التعقيب منذ عام 2008، وهو أيضاً عضو بالفرع الجهوي للمحامين بسوسة مكلف النشاط العلمي والملتقيات العلمية منذ عام 2013، وحصل على الماجستير المهني في العقود والخدمات القانونية بسوسة من كلية الحقوق بسوسة عام 2011، وذلك بعد نيله شهادة الكفاءة لمهنة المحاماة في المناظرة الوطنية لسنة 1995 (المرتبة الأولى)، والأستاذية في الحقوق من كلية الحقوق بسوسة عام 1994، وهو عضو باللجنة القانونية لرابطة الوسط لكرة القدم منذ عام 2016.




Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.