News

إصابة أربعة عسكريين أميركيين بهجوم صاروخي في سوريا


أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي (سنتكوم) أن أربعة عسكريين أميركيين أصيبوا بجروح طفيفة في هجوم صاروخي استهدف فجر الخميس قاعدة يستخدمها التحالف المناهض لتنظيم “داعش” في منطقة دير الزور في شمال شرق سوريا.

وقالت “سنتكوم” في بيان نشرت نسخة منه بالعربية على موقعها الإلكتروني إن “قوات التحالف في القرية الخضراء في شرق سوريا تعر ضت لهجمتين بنيران غير مباشرة استهدفت مبنيين للدعم”، موضحة أن الهجوم تم قرابة الساعة الأولى فجراً (الأربعاء 22:00 ت غ).

وأضاف البيان أنه “يتم حالياً تقييم الحالة الصحية لأربعة من أفراد الخدمة العسكرية من الولايات المتحدة من الذين تعرضوا لإصابات طفيفة ولاحتمال إصابات الدماغ الرضحية”.

و”القرية الخضراء” قاعدة كردية تضم قوات من التحالف لا تزال منتشرة في سوريا للقتال ضد آخر خلايا تنظيم “داعش”. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسبق لهذه القاعدة أن استُهدفت في يناير (كانون الثاني) بصواريخ في هجوم لم يسفر عن سقوط جرحى ونُسب إلى جماعات مسل حة موالية لإيران.

من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن نشطاء رصدوا انفجارات قبيل ظهر الخميس، في منطقة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، الذي يضم أكبر قاعدة لـ”التحالف الدولي” في سوريا. مضيفاً أنه لم ترد معلومات مؤكدة إذا ما كانت الانفجارات ناجمة عن تدريبات عسكرية، تجريها قوات التحالف هناك، أم أنها ناجمة عن استهداف صاروخي جديد للقاعدة.

وأضاف المرصد “يأتي ذلك بعد ساعات من استهداف الميليشيات الإيرانية لقاعدة حقل العمر، والذي أدى لسقوط جرحى”.

وكان المرصد السوري “رصد بعد منتصف ليل الأربعاء-الخميس، دوي انفجارات في منطقة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، شرق الفرات، ناجمة عن قذائف صاروخية مصدرها مناطق نفوذ الميليشيات التابعة لإيران على الضفة الأخرى للنهر، استهدفت قاعدة حقل العمر النفطي”، ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن “القذائف بلغ عددها 5، انفجرت اثنتين منها بينما لم تنفجر البقية، عقب ذلك عمدت قوات التحالف الدولي إلى توجيه ضربات صاروخية لمواقع الميليشيات الإيرانية غرب الفرات”.




Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close